#1  
قديم 03-16-2013, 02:21 PM
توت بري1426 توت بري1426 غير متواجد حالياً
Junior Member
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 46
افتراضي الماكولات السريعة الضراره

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

كيفكم ان شاء الله تمام ...."

اليوم ان شاء الله راح نتكلم عن الوجبات السريعه ونعرف عنها اكثر و كيف نحد منها و نتوازن في اكلها .........

**********





كيفية التحكم في تناول الوجبات السريعه :

- نعلم انه من الصعب جدا التخلي عن تناول الوجبات السريعه, فهي تغرينا بأسعارها الرخيصه و سرعة الحصول عليها ففي غصون دقلئق معدوده .

- سلاسل مطاعم الوجبات السريعه تقدم جرعة ضخمه من الدهون و السعرات الحراريه جنبا مع الراحه , و المشكله هي تناول هذه الاطعمه بإنتظام يمكن ان يساهم في البدانه و ارتفاع مستويات الكولسترول و ارتفاع ضغط الدم و غيرها من الامراض الخطيرة .

- ان معظم الناس لا يدركون ان متوسط الوجبات السريعه يمكن ان تحتوي على اكثر من 1000 سعر حراري .

- ان سنتدوتشات البرجر تحتوى على ما يقرب من 1.200 سعر حراري بالإضافه الى ما يزيد عن 60 جم من الدهون .







نصائح لتناول الوجبات السريعه :

- عند تناول السمك و الدجاج :
ان الدجاج و السمك المقلي يحتويان على المزيد من الدهون مثل شرائح البرجر الكبيرة و بدلا من ذلك اختيار الدجاج و السمك المشوي .





- عند تناول البرجر :
1- اطلب الحجم الأصغر من شرائح البرجر , مع مزيد من الخس و البصل و الطماطم .
2- تجنب تناول الجبن معه .
3- تجنب وضع الإضافات الاخرى كالمايونيز و الكاتشب.
4- يمكنك تناول الماستردا التي تخلو من الدهون .





- عند تناول السلطات :
1- السلطه الخضراء من افضل حيث انها لاتحتوي على دهون نهائيا بالإضافه الى نسبة عالية من الفيتامينات .
2- تجنب تناول السلطات التي تحوي على سعرات حراريه عاليه .



- عدم المغالاة في الحجم :
ينبغي تجنب الاطعمه التي تحتوي كلمة ( جومبو - كينج سايز - سوبر ) حيث انها تحتوي المزيد من الجرعات الهائله من الدهون و السعرات الحراريه .









- الحد من المقليات :
تجنب تناول المقليات كالبطاطس المحمره و شرائح البصل المقلية .





- عند تناول المشروبات :
1- ان المشروبات الغازيه تحتوي على سعرات حراريه عاليه , فإن كان و لا بد من تناولها يجب استبدالها بأخرى قليلة السعرات .
2- بعض العصائر و المشروبات تحتوي على السعرات حراريه عاليه ( يجب قراءة السعرات الحراريه على الزجاجة قبل تناولها ) .
3- تناول المشروبات قليلة السعرات الحراريه ( العصائر الغير محلاه - الحليب - اللبن قليل الدسم - الشاي ) .



و شكرا

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03-16-2013, 09:19 PM
إيناس يوسفي إيناس يوسفي غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
الدولة: الجزائر
المشاركات: 640
افتراضي

Merci Au revoir
رد مع اقتباس
رد


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 06:58 PM.


Powered by vBulletin Version 3.6.8 Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.