العودة   منتديات MBC3 > منتدى البلاي ستيشن
التسجيل التعليمات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم لقد قمت بقراءة كافة مواضيع المنتديات

رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #1  
قديم 04-16-2011, 05:52 PM
secert secert غير متواجد حالياً
Junior Member
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الدولة: في كل مكان
المشاركات: 149
Cool افضل شريط مغامرة

، بـــــســــــــم اللـــــــه الرحــــمن الرحــــيــــم ،

هَزت قدماه ارض الساحة بضخامة جسمه وطوله المرتفع و وزنه الذي يعادل وزن آلاف من البشر ويستطيع سحقهم بطرف اصبعه سيجول في انحاء الغابة وسيشكل لك اندهاشا بقتل الوحوش الضارية لكن هل تعرف مابداخل قلبه !! ..
كما تفخر اللعبة بحمل شعار UBISOFT بكل جدارة واستحقاق من الشركة الفرنسية واستوديو الذي انتج لنا اللعبة الرائعة (Beyond Good & Evil) وايضا (Splinter Cell) .. في لعبة تحمل اسم هذا الغوريلا الضخم .. تحت مسمى KING KONG ببـ بطولة بيتر جاكسون هذه المرة في لعبة وايضا في فيلم قد اصدرا من فترة في الاسواق والاخر في السينيما .

فنجحت يوبي سوفت تلك الشركة الفرنسية التي ابهرتنا بالعابها في الوقت الحالي .. ليس فقط في الوقت الحالي بل في كل الاوقات بالعابها ذات المنظور الاول .. نعم نجحت في اصدار لعبة راائعة جدا .. لكن ستكون تجربة مختلفة بحيث دمجت اللعب بمنظور الشخص الاول والمنظور بالشخص الثالث بشخصين مختلفين في لعبة تحمل الوقت الطويل للاستمتاع بهذه اللعبة الضخمة في انتاجها وفي اخراجها وفي رسومها الناعمة والملامسة لمعايير اللعبة وبيئتها او بمعنى افضل رسوم رائعة جدا .. لمن امعن النظر والتمعن في ذلك .

عند تجربتي للعبة كانت اللعبة لي تجربة مختلفة جدا عن باقي العاب من نوع الفيرست بيرسن ( المنظور الاول ) كاني العب هذا النوع..خخ.. بحيث تكون كانك في فيلم تماما .. وكانك البطل جاك الذي يقاتل بضراوة وايضا كانك الغوريلا الضخمة التي ترعص الصراصير في نفس الوقت هذه ماانتجته هذه الشركة الرائعة .. فكرت .. واتقنت .. وتعاونت .. وانتجت بشكل رائع .

كما نعلم او كما اشاع في الفترات الاخيرة .. و وضع ايضا بعض الناس قانون لنفسه لا لغيره انه من المستحيل ان يشتري لعبة مقتبسة من الافلام او لعبة اساسها فيلم .. لانه احبط من الالعاب الفاشلة التي اصدرت متسلسلة وراء بعضها الاخر بفشل ذريع وبهذا الشكل وضع له قانون بان لا يشتري هذا النوع من الالعاب وخاصة الذي يقتني الالعاب الاصلية مثل الامريكان وغيرهم من الناس لكن بهذه اللعبة استطيع ان اقول وبكل جرئة ان اللعبة كسرت الحائط الذي ابعد هذا الشخص عن نوعية مثل هذه الالعاب لان هذه اللعبة فعلا كانت متميزة جدا للذين يفهمونها لكن للاسف المواقع لم تعطها تقديرا يستحقها .. با اعتقادي المواقع تلعب اللعبة مشي حالك ويقيموها خخخ .. مثل لعبة باتمان كانت مقتبسة من فيلم لكنها كانت من اروع الالعاب فعلا .
هذا الكلام عني .. نابع عن تجربتي وعن مفهومي في اللعبة .. وايضا بعض الاراء حول نظرية بعض الاشخاص .

، معلومات اللعبة ،

الناشر: Upisoft

المطور: Ubisoft France / Ubisoft Montreal

النوع: Action

عدد اللاعبين: 1

الاجهزة: PS2 > PSP > Xbox360 > GC > DS

تاريخ الاصدار: November 22, 2005

التصنيف: Teen Age

مساحة كرت التخزين: 194K

عدد اقراص اللعبة : 1

، ولادة قصة جديدة بواسطة قصة قديمة ،

كما يعلم البعض ان قصة العامة للغوريلا KING KONG قد ظهرت من فترة طويلة جدا في اول فيلم له في عام 1933 لو تلاحظ حتى المحطة الفضائية MBC3 تعرض كرتون باسم Kong .. وهذا يشير الى ان القصة اسطورية والدلالة على ذلك هو اصدار العاب كثيرة جدا لكونك فلقد صدرت على النيتندو القديم (العائلة) وايضا على الجيم بوي وايضا اجهزة اخرى واخرى تستطيع القول بانها صدرت على جميع الاجهزة تقريبا ..

.
.

صوت الصواعق .. وامواج المياه حملت اشخاصا ليواجهو اخطارا كثيرة لمكسب رزقهم .

تتحدث القصة على ان احد الرجال المخرجين للافلام واجه ضغط من رؤسائه .. حيث انه جمع ودعا بعض الاشخاص ليكونون مشاركين ومساعدين في انشاء الفيلم فركب كارل منتج الفيلم مع المساعدين او الممثلين في مركب ليصلهم الى جزيرة مليئة بالمخاطر والكائنات المتوحشة .. فبدأ هذا الرجل برؤية اشياء غريبة جدا فسعد وتشجع لانشاء الفيلم فبدأ بانشائه وبدأت المشاكل بلاحقة الاصدقاء وخاصة البطل جاك الذي دعي من هذا الرجل.

، الشخصيات ،
× الشخصيات الرئيسية ×



Jack Driscoll
جاك رجل شاب يعمل كاتب مسرحي في نيويورك فوقع عليه الاختيار من قبل كارل ليقوم بالكتابة لفيلمه الذي يريد اخراجه فيذهب الى الجزيرة لفعل ذلك لكنهم سيواجهون اخطار كثيرة وستلعبه كبطل اساسي ويكون التحكم به هو الاساس في اللعبة وسيكون البطل المنقذ مع رفيقه كونج .. مع ذلك لن يكون وحيدا بل سيكون معه اصدقاء يساعدوه على قتل الاعداء وسيكون اللعبة بالشخصية بمنظور الشخص الاول .. مع شيء غريب وهو لن ترا وجهه في اللعبة الا اذا تقدمت بها .

هذا الرجل تميز في اللعبة بالشجاعة ومساعدة الاصدقاء والاخلاص .


Kong

طوله يصل الى 25 قدما .. هو اخر حيوان من نسله .. يتميز بشكله الضخم وصوته العالِ كما انه تلقى ضحية من ضحاياه فوجد انها فتاة وكان هي ان .. حتى عن قريب اصبحو اصدقاء .. فهو حيوان اليف احب الفتاة ان .. مع ذلك فهو يقاتل الوحوش المفترسة وكل من يحس انه متطفل قتال متوحش فهو يعتبر احد ابطال اللعبة بحيث ستتمكن باللعب به مع الوحوش المفتسة والديناصورات ذات المخالب والاسنان القاطعة .. ستلعب به بمنظور الشخص الثالث . وسيكون دوره في اللعبة حماية اصدقائه من مخالب الاعداء ....

Ann Darrow

ستساعدك كثيرا في اللعبة أو مثلما نقول .. شخصية ثانوية .. طبعا لا تستطيع اللعب بها .. و لكنها ستساعدك في المواقف الحرجة .. فمثلا عندما تتحكم بكينج كونج .. ستقوم بمساعدتك عن طريق فتح الأبواب أو إحراق الحشائش المغطية .. وبينما تتحكم بـ Jack Driscoll ستساعدك في مواجهة الوحوش كشخصية ثانوية معك .. دورها في القصة كبير جدا أو بالأحرى أنها تتشارك البطولة مع Jack Driscoll .. و كما أنها ستقع في حب شخصية كينج كونج .. لما رأته من جانب آخر له فعرفت بأنه طيب القلب .. بينما هي تحاول بإخبار الجميع عن أنه شخصية مسالمة ....


Carl Denham

كارل دينهام منتج فيلم يعمل عليه حاليا في اللعبة .حيث واجه ضغط ثقيل من المنتجون حتى سافر الى جزيرة الجماجم التي اتى معه بعض الاشخاص ليبحثون عن مخلوق استثنائي .. فهذا المخلوق مع انتاج الفيلم سوف يحافظ على وظيفة كارل وينقذ كارل من طرده من العمل . فلهذا الامر قام كارل بالعمل على مشروعه في الوقت الغير مناسب تمام لكن ذلك جعله مبتهج وفرح من مصادفات هذا العالم الجميلة والموحشة ...


Hayes

هايس مغامر وصاحب للقبطان في المركب .. حيث سياخذ المركب كل شخص الى جزيرة الجماجم الخطرة
فهو شخص مفيد جدا ويساعد جاك في امور كثيرة وافضلها انه شخص محنك في الحروب . فهو من
الاشخاص الذين لم يُعجبوا باحلام كارل ومجده . هذه هو ايصال جميع الاشخاص الى بيوتهم بامان بإستثناء
Jimmy . وتجربته مع الاسلحة تثبت انه يجب ان يكون ضروري في الفريق فهو يستطيع المساعدة بشكل كبير .. فهوي الشخص الوحيد الذي يستطيع اعطاء الاسلحة لجاك ...


Jimmy


أُخذ على متن المركب من قبل هايس . جيمي هرب من شوارع مدينة نيويورك الى دخول الغابات .
هو اضغر بحار في المغامرة .فهو يقوم بتعقب هاييس ويظل مع الفريق في جزيرة الجماجم .
هذا الشخص لديه موهبة عالية في ادخل نفسه في مشاكل لايحسب ماهي عواقبها ...


Englehorn

هو كابتن المركب وهو من رفع الاشرعة للتوجه الى جزيرة الجماجم . فهو ذلك الشخص الذي يرمي الاسلحة او يعلقها بخيط في انحاء جزيرة الجماجم ..

---------------------
يتبع لحد يرد
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04-16-2011, 06:20 PM
secert secert غير متواجد حالياً
Junior Member
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الدولة: في كل مكان
المشاركات: 149
افتراضي

× الاعداء ×

Mini Venatosaurus : ديناصورات صغيرة تطاردك بمجموعات .. ضعيفة ليست بقوية فقط رميتان من الرماح تقضي عليهم .

Venatosaurus: ديناصور كبير فهو مشابه جدا للديناصورات الصغيرة ويهاجمك على ازواج من حين لااخر في المنطقة .

Megapede: هؤولاء الوحوش اشبه بالديدان العمالقة فهم اشبه بدودة اربع واربعين .. لكنهم يملكون الكثير من السيقان حتى باستطاعتهم الزحف على الحيطان والسباحة في المياه .هم سيكونون مثل افاعي الكوبرا في طعناتهم وايضا يستطيعون الالتفاف عليك وخنقك .

Millipede : هذه نسخة اصغر وابسط واسرع من وحوش Megapede.

Giant Crab : هذا الوحش سرطان بحري عملاق دائما يعيش بالقرب من المياه .. يتفاوت عرضه من 6 الى 30 قدما . والنسخة الكبيرة منه تملك مخالب قوية جدا ويمكن ان تحطم الحجارة الكبيرة بمخالبها .

Bat : نسخة متوسطة من الخفاش الكبير .. وعادتا تجده في الكثير من اللعبة وخاصة في الجبال وهزيمته امر سهل .

Bat Giant: خفاش مفترس طائر تجده في اعلى الجبال وهو النسخة الضخمة من الخفافيش ويعتبر بمثابة الام وتجده غالبا مع مجموعة من الخفافيش الصغار وهذا الخفاش يتميز بقوته وصعوبة هزيمته .

Scorpions : هذه المخلوقات تبقى مختفية في الغابات وعند الانتهاء تلحق بك

Spider : هذه عناكب صغيرة تتواجد في اماكن معينة ولن تهاجمك الا اذا كنت قريبا جدا منها .. فهي مشغولة بتجهيز الفخاخ لفريستها .

Swamp crawler : هذه الفصيلة من الوحوش مفترسة وتلحق بك عندما تكون تسبح في المياه .

Mini V-Rex : نوع من الديناصورات اصغر اصغر بكثير بمرتين من حجم Venatosaurus .. فهي دائما سهلة القتل .

V-Rex : اقوى وحش في اللعبة .. فهوي ضخم جدا تقريبا بضخامة كونج .. لاتستطيع اسلحة جاك التاثير فيه حتى .. فكيف تقتله .. بجاك لن تستطيع قتله بل الهرب منه فمصرعه يكون تحت يدي كونج .

Serpent : افاعي كبيرة وتاتي لك بمجموعات كبيرة .

Giant Serpent : افاعي كبيرة وقوية جدا فبامكانها جعل كونك يتالم

يتتبع ارجو عدم الرد ..^.^
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 04-16-2011, 06:21 PM
secert secert غير متواجد حالياً
Junior Member
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الدولة: في كل مكان
المشاركات: 149
افتراضي

جاك و كونج في تحكم مختلف ،

كما ذكرت في المقدمة و الشخصيات ان في اللعبة نظامين للتحكم هناك تحكم خاص بجاك .. وتحكم خاص بكونج كلٌ له خاصية وكل له قوة وكل له طريقة .


× جـــــــاك ×

عصا التحكم : للمشي
R3 : لتقديم المسافة عند اشهار السلاح
L3 : انحناء جاك
L2 : اشهار السلاح
L2+R2 : اطلااق النار – او رمي الرماح
R2 : هجوم ضعيف - والتقاط سلاح
مثلث: رمي السلاح
اكس: نداء الى NPC
دائرة: إعادة شحن السلاح
مربع : رصاص احتياطي
Start : ايقاف مؤقت للعب


× كونغ ×

عصا التحكم: للمشي .
R3 : لتحريك الكاميرا.
إكس : هجوم / ضرب الاعداء / كسر الاشياء.
مربع : قفز / تسلق / تارجح / ركض بشكل سريع .
دائرة: حمل / انتزاع / رمي .
مثلث : دفاع / عض / هيجان / اسلوب الغضب.



، قائمة البداية قبل لعب اللعبة ،



× Play ×

هذه القائمة تسمح لك بالدخو في الجيم بلاي واقتحاف فيلم جاك وكونج .. وبامكانك بداية اللعبة من جديد .. او اكمال اللعبة من اخر مرحلة .. او الرجوع للمراحل السابقة .


× Options×

+++
Audio
+++

في هذا الخيار باستطاعتك التحكم في الاشياء الصوتية في اللعبة .. من اصوات او موسيقى او مستوى صوت او نوع الصوت



+++
Video
+++

وهذا الخيار بامكانك التحكم في الشاشة كما تريدها من العرض او التحكم بالعروض تريدها كعروض قديمة او كعروض جديدة


+++
Controls
+++

بامكانك التحكم في التحكم نفسه بحيث هل تريد السهم الايمن يوجه لليمين او الاسف للاسفل ام العكس .. وهل تريد اهتزاز ..

× Extras×

تتضمن كل الاضافات التي فتحت بعد انهاء اللعبة .


× Chat×

هذه القائمة تتضمن نمط الغش والاسرار من هنا بامكانك ادخال كلمات السر والاشياء المشفرة للغش باللعبة او المساعدة .

يتتبع .. ارجو عدم الرد ..^.^
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 04-16-2011, 06:26 PM
secert secert غير متواجد حالياً
Junior Member
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الدولة: في كل مكان
المشاركات: 149
افتراضي

، نظام عن كيفية اللعب باللعبة ،

× وصفة عن بداية اللعبة ×

بدأت اللعبة يشكل مميز .. بحيث انت لا تصتطيع تصنيف اللعبة لولا نظرت في غلاف اللعبة فأنا نظرت في الغلاف ورايت وجه كونغ وفهمت ان الموضوع في تصنيف اللعبة مغامرات لكن عند البداية رابني الرعب بحيث كانت منطقة مرعبة وليلة ممطرة وفي كل لحظة يبرق البرق ويُسمع الرعد ودخلنا في كهف مظلم وهاجمتنا الوحوش بشكل غريب .. حتى اني ظننت انها لعبة رعب ..!! لكني بدات اللعبة وتغير الموضوع الي بحق شيئ جميل ..^^ .. ايضا قمت بالاستخفاف باللعبة وانا من النوع الذي لايحب الفيرس بيرسن لكن عاجلا ام اجلا اثبتت لي اللعبة كم هي لعبة رائعة وانتابني الحماس والشوق الى ان العب بكونغ حتى لعبت به وازداد الحماس وملئتني الرغبة لاتعرف على الرئيس الاخير .. وانتابني الشوق معه ايضا ان ارى المشهد الاخير في اللعبة .






× نظام التحكم بشخصية جاك ×


الان الجميع علمو ان جاك ستلعب به بمنظور الشخص الاول ( يا اخي جبت لنا وجع راس ) خخ اسف .. نعم .. فاي شخص قد يسمع بمنظور الشخص الاول فيعتقد ان التحكم عادي مثل باقي العاب هذا النوع .. امشي ، صوب اطلق، مات العدو لا هنا الوضع اختلف اصبح اشبه للعب الواقعي بمثابة انك انت البطل وكانك هو فعلا .. فلا يظهر سوى جزء من يده والسلاح وعند التصويب لا تظهر لك علامة تنبأك بالتصويب او بالمكان الدقيق وبهذا الامر اصبح من الامر الواقعي اليس كذالك .. قد يظن الان البعض ان هذا سيء بحيث لاتعلم كيف تصوب على الاعداء . في اللعبة لايتطلب الامر جهد ودقة تصويب حتى تسقط العدو فهي سهلة وجه السلاح نحوه واطلق وستنجح لكن قد يقول البعض لو كان العدو بعيدا جدا فساقول لك هناك ZOOM اي تقريب للشيء البعيد عن طريق احد الازرار وسيكون بشكل واضح حتى الاسلحة لن يكون بوسعك معرفة كم بقى من الذخائر بل تنفذ منك في اي لحضة .. فهنا يجب عليك الحذر ثم الحذر فهناك اسلحة جانبية مثل الرماح تستطيع بها الدفاع عن نفسك .. ايضا الذخائر لايوجد جنود تقاتلهم لتاخذ الذخائر منهم بل انت في غابة خالية من البشر الا البشر المتوحشون المتخلفون ليس لديهم اسلحة سوى الرماح او الاسهم .. بل وجدت الذخائر بشل جدا جدا واقعي بحيث كابتن السفينة يرسل الذخائر مع الاسلحة في صناديق مربوطين في مظلة وتنزل الذخائر من الاعلى وتجدها معلقة في الاشجار في مختلف انحاء اللعبة .

كما وجد نظام بامكانك التحدث مع اصدقائك وطلب الاسلحة التي لديهم .. مع هذا جاك لن يكون وحيدا بل سيكون معه اصدقائه لمساندته وايضا هو يساندهم .. في بعض الاحيان لن يستطيع جاك تنفيذ بعض الامور تكون صعبة لديه لكنها ليست صعبة على صديق من اصدقائه فيقوم ذلك الشخص بالمساندة .

كما توجد ايضا اشياء مختلفة في اسلوب القتال ليس بمنظور الاول يعني ذلك قتال وفقط .. بل بعض الاحيان يجب عليك اتخاذ اساليب في اللعب بحيث الوحوش لديهم عقل .. فمثلا .. الديناصورت يهاجمك اثنان هل تستطيع القضاء عليهم مرة واحدة .. فيمكنك الهروب او الابتعاد فلهم مكان معيت يتخطوه .. وبامكانك الاختباء او وجود اماكن معية لتكون مثل الحصن لك فيحلو لك الجو فتقضي عليهم .. لكن اذا مت اكثر من مرة واحدة .. فيسهل الامر عليك تلقائيا بحيث لو اتاك ديناسوران .. فمت بسببهما اكثر من مرة واحدة في المرة المقبلة ستجد في الاسقبال ديناسور واحد فقط خخ .. مارايك في هذا الامر ؟







× نظام التحكم بشخصية كونغ ×

كونغ .. !! كيف تعتقد ان يكون التحكم .. كيف تشعر بالتحكم او بانتقال التحكم من شحص صغير الى شخض كبير الحجم ؟

هذا ماسيحدث معك في التحكم بكونغ ستتحكم به في المرحلة العاشرة تقريبا يعني لن يطول الامر والا كنت قد لعبت به فهو شحص ضخم تحس بالثقل اثناء التحكم والانتقال من منظور اول الى منظور ثالث فاسلوب القتال بكونك لن يكون بامر ممل .. بل سيكون مختلف عن كل الالعاب كونغ لديه حركات خاصة مثيرة وطرق رائعة لهزيمة الوحوش تقريبا وتشبيها لطريقة اللعب به مشابقة قليلا جدا للعبة برنس اوف بريشا بشكل عام فبامكان كونغ التسلق غصون الاشجار .. وايضا التارجح على الاشجار بالرغم من ثقل وزنه وحجمه الضخم لكنه لايزال غوريلا من انواع القرود خخخ وايضا اسلوبه في مهاجمة الاعداء جدا ممتعة تجد ديناسور يهجم عليك وان تلطخه بيد كونغ فتجده يطير ويفلت بعيدا .. او ابعاد الاشياء عن طريقه حتى بامكانه فعل اشياء كثيرة حتى في قتل الزعماء امتازت اللعبة بكل زعيم له طريقة في قتله مثل لعبة برنس .. لو تلاحظ في الجزء الاخير فلكل زعيم له طريقة خاصة لقتله وتجدها تتمحور على 3 مراحل هنا ايضا طريقة قتال الزعماء تتمحور على 3 مراحل .
.






× مستوى اللعبة باللعبة ×

اللعبة ليست صعبة .. فانا من اول ماجربت اللعبة بها قد ظننت انها صعبة جدا او اني لن اختمها .. وواجهت صعوبة في بداية اللعبة وخاصة انا لا احب نوع المنظور الاول .. لكن عجبتني اللعبة ولم تكن بمستوى صعب بل مستوى متوسط جيد .. حتى ان كنت تواجه صعوبة في التحكم فبامكانك تعديل التحكم .. واستبدال وظائف الازرار .. حتى ولم تقم بالتعديل سوف تعتاد على لعب اللعبة .. حتى تصبح لك سهلة .. لكن في بعض الاحيان قد تواجه صعوبة بسبب الاوحوش المفترسة ومما يزيد من صعوبة الامر هو الطاقة .. فلك فرصة لضربتين فقط وتموت لكن ليست بضربتين كل فترة وفترة اخرى يعني يضربك ضربة الان وتهرب وبعد فترة تعود ويضربك الضربة الثانية وتموت لا .. فذا كنت تريد ان تموت يجب ان يضربك العدو فقط ضربتان اي كان العدو صغير ام كبير .. فهذا يعتمد على قوة الهجوم فما رايك في هذا الامر ؟

× خدعة المخلوقات بالاغذية ×

لمن جرب اللعبة سيلاحظ ان اللعبة توجد بها مخلوقات صغيرة لا تضر .. ولكنها تنفعك بشكل جيد بحيث تخدع المفترس الاحمق برمي الطعم لديه كانك تصطاد السمك قد يلاحظ البعض ذلك عند وجود عدة وحوش فان قام بقتل احدهم سياكلونه الاخرون وسيكون بامكانك مهاجمته براحتك او الهرب براحتك .. وايضا بامكانك ايضا اصطياد المخلوقات التي لا تضرك وتفعك مثل الديدان الصغيرة .. والفراشات .. والاسماك .. وهناك انواع مختلفة ومتنوعة فهذه يمكنك اصطيادها في رمح ورمي الرمح لمكان معين فيقوم المفترس باكل الطعم وبامكانك في ذلك الوقت فعل ماهو في ذهنك ..


× الصحة مهمة ..!! ×

في فقرة من الفقرات تكلمت عن الصحة بشكل خفيف لكن في هذه الفرة ستكون مفصلة عن الصحة في اللعبة .. فكما قلت لك .. فعند هجمتين لك ستموت لكن هذا قابل للزيادة .. لان هناك عداد لكن انت لا تراه فعند هجوم احد الوحوش عليك فتجد عند الهجمة الاولى يتقص نصف العداد فيقوم العداد بالازدياد تدريجيا الى ان يمتلا كليا فياخد تقريبا عشر الى عشرون ثانية حتى يمتلأ فلهذا قلت لك قد تموت من الضربة الثانية .. ومع ذلك قد تموت من احد الوحوش بضربة واحدة فقط .. فكما تعلم من خلال التحدث عن ذلك فلا توجد ادوات لزيادة الطاقة .. او علاج عن السم .. او ماشابه من هذه الادوات بل تزداد الطاقة تلقائيا وبشكل مستمر .


× مراحل اللعبة وعمرها .. ×

اللعبة تعتمد على المراحل .. فالمرحلة الواحد عادتا تكون طويلة وعادتا تكون قصيرة .. وعند انتهاء المرحلة ودخول المرحلة الاخرى يمكنك يحفظ اللعبة عن طريق ضغط Start والذهاب لكمة Save ومن هنا تستطيع حفظ اللعبة .. واما عن المراحل فالمراحل كثيرة جدا تقريبا هي موجودة على شريط تشبه الفيلم فاللعبة تشبه المقاطع وتصل عددها تقريبا الى 44 مرحلة .. تقريبا اللعبة متوسطة الحجم والبعض قد يقول انها طويلة .

كما توجد في اللعبة الغاز قد يعجز البعض عن حلها .. خخ عقدتها يوبي خخ .. والاسلحة .. لن يكون في كل مرحلة سلاح معين بل ان اخذت سلاحا من المرحلة السابقة واكملت المرحلة بنجاح ولم ينفذ .. ستكمل به ف المرحلة الثانية .. حتى تاخذ سلا اخر .. او ينفذ منك .

هل تعلم لمذا وضع الشريط الفيلم الذي باستطاعتك لعب المراحل التي فزتها وعديتها .. بكل بساطة .. لتعب المراحل بحرية .. ولكن ليس هذا السبب الرئيسي بل هناك نقاط تجمعها ونقاط تخسرها فمثلا ان احتجت الى نقطاط لقتح بعض الاشياء فبامكانك الرجوع الى المراحل السابقة وتجميع بعض النقاط لتغطي ما احتجت اليه كما تجمع النقاط ايضا تخسر .. فمثلا اذا سمحت لفسك بالموت او سمحت لاححد الوحوش بجرح احد اصدقائك سوف تفقد عدد من النقاط .


يتتبع ارجو عدم الرد ..^.^
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 04-16-2011, 06:28 PM
secert secert غير متواجد حالياً
Junior Member
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الدولة: في كل مكان
المشاركات: 149
افتراضي

، جرافيكس اللعبة وكم هو رائع ،

في بداية الامر لم يدخل مزاجي امر الجرافيكس .. وكان في بالي طول السنين الفائتة ان يوبي شركة سيئة في رسوم الالعاب .. لكن في هذه اللعبة في بداية اللعبة لم اعجب بالرسوم لكن تغيرت نظرتي حين تقدمن في اللعبة بوجود تاثيرات رائعة جدا و اول تاثير نال على اعجابي هو تاثير الضوء الساطع الذي يدخل من فجوة في الظلام شيء مذهل واخصة ان اتت شخصية وخطت هذه الفجوة والضوء تجد الضوء يظهر من اطراف جسد هذه الشخصية بشكل رائع جدا .. وايضا تصميم البيئة يتناسب مع اللعبة بشكل رائع جدا وليس عليه اي كلام .. وايضا نعومة الرسوم .. فتجد يد الشخصية في نعومة الرسوم رائعة جدا .. فلا يسعني القولا الا ان الرسوم تشكل جزئا رائعا من لعبة رائعة فعلا .. لكن في نسخة الاكس بوكس تفوقت الرسوم على نسخة Ps2 و الجيم كيوب فهذا شيء طبيعي من شركة يوبي دائما نسخها من الالعاب تكون في الاكس بوكس رائعة جدا كما في لعبة سبلنتر سل .






، النظام الصوتي فيها ..!! ،

اصوات اللعبة ضخمة جدا اعتقد انها لا تقل اهمية عن اصوات الفيلم بصراحة الاموسيقى ووقت ظهورها في وقت اللعبة مناسب جدا كما ان كل شيء مع صوته كان رائع جدا بحيث باستطاعتك حتى سماع خطوات الاعداء مثل الديناسورات وايضا تستطيع الاحساس بأن هناك شيء غريب او هناك خطر ما قادم من خلال الموسيقى كما ان الموسيقى من ناحيتي فهي مناسبة للبيئة التي تتعايش معها . لكن هناك ملا حظة على الاصوات هو ان ممثلي ادوار الاصوات في اللعبة كان كلامهم سريع جدا بعض الاحيان لاتفهم ما يقال هذا النوع انا اكون مستاء منه .. وايضا من المعروف ان اللغة الانجليزية لدى الاوروبيين تكون ممتازة في النطق سهلة الفهم بعكس الامريكان فهم يتكلمون بسرعة كبيرة كانهم وراهم مشاغل ومستعجلين خخخ .. فهذا كان احد العيوب الموجه للعبة بما ان الشركة اوروبية فمن المعتاد ان يكون الكلام واضع مو مغصص بالحروف ومتشابك .

يتتبع ارجو عدم الرد ..^.^
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 04-16-2011, 06:32 PM
secert secert غير متواجد حالياً
Junior Member
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الدولة: في كل مكان
المشاركات: 149
افتراضي

، الـــكــــاميــــرا ،

كاميرة اللعبة بالنسبة لتحكم او لعب بمنظور اول فهي عادية او جيدة لكن قد يتضايق البعض بها بمنظور الاول لانه غير معتاد عليها لان نظام الكاميرا يكون السهمر الايمن يؤدي للايسر والايسر للايمن والاعلى الى الاسفل يعني يكون الامر معكوسا .. وايضا اثناء مجارات الوحوش قد لايحسن التصرف مثلي في هذه الامور بسبب الكاميرا لكن البعض تجده يحترف هذا الامر .. والشيء الجيد انه من الافضل انهم قامو بجعل كاميرا متحركة وليست بكاميرا ثابتة لو كانت ثابته ياويلنا ويلاه .. لكن مع هذا العاب المنظور الاول الكامرا دائما تكون متحركة وبامكانك تحريكها عبر عصا الانلوج .

اما بالنسبة للكاميرا فهناك كاميرا اخرى لكونغ .. تقريبا الكاميرا ثابتة من اول مرة لعبت بكونغ حسيت بالضيق قليلا لكن مع مرور الوقت ستعداد عليها وسيكون الامر سهلا لديك الكاميرا كانت لاباس ولم تكن سيئة فهذا عمل موفق من يوبي في صنع كهذه كاميرا لكن لن تستطيع مجارات حبي ONIMUSHA4 خخخ وش دخل هذا في ذاك ..^^" .






تعليقات حول اللعبة ،

بصراحة اللعبة كانت من اروع مايمكن اخراج رائع من يوبي بس هناك كان بعض التعليقات للعبة .. فاللعبة من جد كانت من الالعاب الواقعية فعلا واذهلتني انا خاصتا ولكن ليس هناك لعبة تفتقد لاشياء او لا تملك سلبيات لكن سلبيات هذه اللعبة ليست ظاهرة لكي تجدها يجب التدقيق في اللعبة وهذا ماوصلت اليه خخخ :-

1- الاصوات .. تتكلم الشخصيات بسرعة في بعض الاحيان لا افهم ولا كلمة .. شو الممثلين وراهم اشغال ثانية خخ

2- الكاميرا قد تكون لبعض الناس ضيقة او سعة الشاشة في اللعبة وليس التلفاز صغيرة .

3- لايوجد كلام يترجم لما يقولونه الشخصيات في المقاطع .. هذا شيء ضروري .

4- افتقار اللعبة للاسلحة المتنوعة فيوجد نوعين من الاسلحة فقط ولايوجد من هذا النوعين الكثير من الانواع منهم فهم الاسلحة النارية .. والاسلحة الطبيعية الرماح .

5- كما افكر .. ان اللعبة تحتاج الى عروض خاصة باللعبة اي عروض CG وليست بعروض مقتبسة من الافلام .. فهذه العروض كلما كان فيها الحماس كانت اللعبة محمسة اكثر واكثر .



، ملخص المراجعة (المميزات) ،

نلاحظ ان في تقريري ان معظم الشرح والتكلم عن اللعبة كان مدحاً لها .. بحيث هذه اول مرة اعجب بلعبة من يوبي بدون اخطاء كثيرة كسابقاتها من الالعاب .

- تتميز اللعبة بقصة مثيرة ومختلفة وفريدة من نوعها .
-
- تملك اللعبة نظامين للكاميرا .. الشخص الاول .. والشخص الثالث.
-
- شخصيات اللعبة قليلة مما يشعرك بنوع من الوحدانية احيانا وهذا شيء رائع
-
- تتميز اللعبة .. ان واجهت مراحل صعبة بعد ان تموت عدة مرات سوف تسهل عليك المهمة
-
- ايضا بعض الاحيان يجب ان تددق في اين تمشي بحيث تجد الطريق الصحيح ..
-
- وتتميز ببعض الاغاز الجميلة
-
- وايضا ان وصلت بعيدا في المرحلة وانت مت لن تعود من بداية المرحلة
-
- وحوش اللعبة فريدة من نوعها تجذبك لقتلها .
-
- طريقة التخزين .. ومدة التخزين جيدة جدا .
-
- اللعبة تمتلك اصوات ضخمة ومراحل طويلة ومليئة بالاثارة .
-




يتتبع ارجو عدم الرد ..^.^
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 04-16-2011, 08:27 PM
دخيل الله دخيل الله غير متواجد حالياً
Junior Member
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: الرياض
المشاركات: 6
افتراضي

مشكووووررررر

هذا الشريط خاتمه من زمان

والحين عندي ps3 رزدنت ايفل 5
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 04-16-2011, 08:43 PM
خطير الملاعـب خطير الملاعـب غير متواجد حالياً
Junior Member
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 120
افتراضي

والله هاذا الرشط رووووووووووعه لانه كان معاي فيه
حيوانات كبيرررررره
وتخوف


ياليت يطلعونه بسوني 3
__________________
عـــا شـــق مــيـــســـي
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 04-16-2011, 08:44 PM
خطير الملاعـب خطير الملاعـب غير متواجد حالياً
Junior Member
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 120
افتراضي

والفيلم شايفه على امبيسي 2 والله رهييييييييييييييب مرررررررررررررره
__________________
عـــا شـــق مــيـــســـي
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 04-16-2011, 08:47 PM
خطير الملاعـب خطير الملاعـب غير متواجد حالياً
Junior Member
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 120
افتراضي

رزدنت ايفل5

معاي بسوني 3 ختمته 5 مرررررررااااااااات
__________________
عـــا شـــق مــيـــســـي
رد مع اقتباس
رد


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 08:09 AM.


Powered by vBulletin Version 3.6.8 Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.