العودة   منتديات MBC3 > الارشيف > منتدى بنات وبس
التسجيل التعليمات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم لقد قمت بقراءة كافة مواضيع المنتديات

مشاهدة نتائج الاستفتاء: استفدتم شيء
نعم 7 63.64%
لا 0 0%
مقتنعين بالكلام 4 36.36%
لالستم مقتنعين بذلك 0 0%
المصوتون: 11. لا يمكنك التصويت على هذا الاستفتاء.

رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #1  
قديم 11-16-2010, 11:08 PM
لجين عبدالله لجين عبدالله غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
الدولة: اممممممممممم في منتدى mbc3
المشاركات: 305
افتراضي مرقة الدجاج ماجي واخطارها واووو ادخلوا لا تردون عادي بس ادخلوا تشوفون بليزززز بسرعة

[COLOR="Yellow
السلام عليكم
في الحقيقه كل منا استمتع بملاح التقليه والنعيميه وغيرها من ايدام لكن هل سألت اخي يوما والدتك أواختك مم يتكون ايدام التقليه ؟
التقليه عباره عن ويكه وبصل ولحم مجفف وزيت وملح وقد كان ذلك في الازمنه السابقه اخوتنا الذي عاشوا في الداخليات في المرحله الاوليه أو الابتدائيه يعرفون ذلك لكن بعد ذلك ادخلت ماده جديده الي الملاح وهي مايعرف بمرقه ماجي وهذه المرقه منها ماهو علي شكل مكعبات ومنها ماهو علي شكل أرز (الماجي الرزيه) هذه الماده ثبت علميا أن لها مخاطر جمه وهي السبب في كثير من الامرض التي انتشرت في البلاد وكلنا يعلم أن الماجي الرزيه يستعملها الناس لعلاج البهائم التي تاكل اكياس البلاستيك فما بالك بالانسان ولكي تعف المزيد عن الماجي ومضارها اليك أخي هذا التقرير المنقول عن مضار الماجي.
مكعبات ماجي وخطورتها!


مكعبات الماجى تحتوى على مادة احادى جلوتامات الصوديوم وتعرف هذة المادة
بmsg

ويوجد عدة دراسات ذكرت ان استخدام مكعبات المرقة ب انتظام يؤثر ثأثيراً مدمراً على خلايا مخ الأطفال هذا فضلاً على ثأثيرها على الكبد و الكلى للصغار و الكبار من جراء المواد الحافظة بها الماجي وأيضا النكهات للشيبسي .وهى تحتوي على مادة (( أحادي جلوتامات الصوديوم )) وهي تؤثر على البصر بشكل مباشر وتسبب الصداع وداء الشقيقة .. وقد تؤدى ايضا الى الزهامير أو مشاكل أخرى .. نحن في غنى عنها .and that this chemical could effect how your children's nervous systems formed during development so that in later years they may have learning or emotional difficulties? كما أننا لا نعرف على وجه اليقين إن كانت مصنعة من لحوم الدجاج أم من النفايات المتبقية من مصانع لحوم الدجاج المصنع ...





((حيث كشفت دراسة عملية سودانية))قام بها عدد من الباحثين بكلية الصيدلة بجامعة الخرطوم وادارة التنسيق الصحي بوزارة الصحه وبين علوم المختبرات الطبية وعلوم التقانة وجامعة السودان عن الاثار الصحية لمرقة الدجاج والمرقة الرزية بان هنالك علاقة بين مرقة الدجاج وبعض حالات السرطان التي تفشت بصورة كبيرة في الآونة الاخيرة ،حيث يستعملها السودانيون بصورة مستمرة وأشار الفريق الطبي الذي اجري الدراسة وهم د /الفاتح ادريس ود/ عادل محمد حسين ود/ امير محمد سعيد ود/ معتصم ابراهيم والاستاذة رانية محمد المعتصم



الي ان قصة الدراسة بدأت نتيجة لإخطار احد المواطنين من ولاية كردفان وذلك بان عددا كبيرا منهم والذين يأتون للخرطوم لتلقي العلاج اتضح أنهم مصابون بمرض السرطان ، وكان الاستفسار عن نوعية الطعام الذي يتناوله هؤلاء المواطنين وكان الرد بأنه طعام طبيعي ولكنهم ذكروا ان المنطقة تأثرات في فترة سابقة بالجفاف والتصحر حيث أتت اغاثات كثيرة حيث استغلها الناس في طعامهم كما حضر احد الطلاب من الولاية الشمالية وذكر ان السرطان انتشر بصوره كبيرة في المنطقة
وذكر ان اهل المنطقة يستعملون مكعبات مرقة الدجاج بكميات كبيره ومن هنا بدأ البحث.



واوضحت الدراسه بان التجربة بدأت بإحضار ثلاثين فارا تم تقسمها إلي ثلاثة مجمعات في كل مجموعة عشرة فئران حيث أعطيت المجموعة الاولي طعام عادي والثانية طعام عادي معه مكعبات مرقه الدجاج بنسبة 10% أما المجموعة الثالثة أعطيت طعام عادي ومرقة رزية بنسبة 10% ثم تركت المجموعات علي هذا الطعام لمدة 17 أسبوع و 19 يوم
وتمت مراجعة الفئران لتسجيل المواصفات حول وزنها ونشاطها خلال هذه الفترة أن المجموعتين الاخيرتين والذي يحتوي طعامها علي مرقه دجاج
قد زادت زيادة ملحوظة خلال الأسابيع الاولى علي ان نشاطها قل بصورة واضحة وبعد ذلك تناقص وزنها وأصبحت هزيلة كذلك فقد مات فأران من المجموعتين الي جانب ذلك قل عدد المواليد

وأكدت الدراسة ان مرقة الدجاج لها اثار كبيرة في الولادة والحمل اذ انها تقلل عدد المواليد وبعد ذلك تم قتل نصف الفئران لعمل التشريح من الانسجة المختلفة والمخ ولامعاء والكبد والكلي
فقد لوحظ ان هنالك ضمور في مخ الفئران وعدم وجود كلي واضحه للفئران وكذلك حدث تصلب وتفجر واضح في كلي فئران المجموعتين الاخيرتين.





مخاطر مادة " غلوتمات أحادي الصوديوم"


(monosodium glutamate) وتعرف بالاختصار (MSG). وهذه المادة الكيمائية الخطيرة تعتبر "منكه" للطعام ، ونحن نستعملها إما مباشرة وغير مباشرة. فمادة " غلوتمات أحادي الصوديوم" تدخل بصورة رئيسية في تصنيع مرقة الدجاج "ماجي" ، التي لا تستغني عنها ربات المنازل للأسف. كما أن تلك المادة تدخل في تركيب الكثير من الشوربات والوجبات السريعة والمجمدة والخفيفة (الخفيفة مثل رقائق البطاطس وغيرها) التي نأكلها كل يوم.




خطورة مادة " غلوتمات أحادي الصوديوم" أنها تسبب الإدمان والسمنة وتلف الأعصاب والدماغ. تسبب الإدمان لأن أصحاب المطاعم يريدوننا أن نتذوق مأكولاتهم وندمن عليها ونزورهم مرة بعد مرة.




أتدرون ماذا تفعل مادة " غلوتمات أحادي الصوديوم"؟.
أنها تلعب في أعصاب المخ بحيث تقنع عقولنا أن طعم هذا الأكل لذيذ.




الكارثة أن أكثر المطاعم التي تضيف مادة " غلوتمات أحادي الصوديوم" هي مطاعم الوجبات السريعة والمطاعم الصينية. المشكلة أن بعض المطاعم قد لا تضيف مادة " غلوتمات أحادي الصوديوم"، لكنها تستعمل أحيانا مكونات في الأكل تدخل تلك المادة في تركيبها.




مخاطر مادة " غلوتمات أحادي الصوديوم":
1.تؤدي إلى حدوث سمنة مرضية لدى الأفراد.
2.تؤدي إلى أمراض كثيرة على المدى البعيد أبرزها تليف المخ والأعصاب ، لأن هذه المادة الكيمائية لها مفعول شبيه بمفعول المخدر.

الحل:

1.التوقف عن إضافة مادة " غلوتمات أحادي الصوديوم" إلى الأكل ، وخاصة مكعبات مرقة الدجاج ماجي ، فهي مكعبات السم الهاري.
2.تجنب تناول الأطباق التي تحتوي على مادة " غلوتمات أحادي الصوديوم" ويمكن التأكد من العاملين في المطاعم عن الأطباق التي تحتوي على تلك المادة ، وإذا كانوا أجانب فاسألوهم عن (MSG)






أخيرا أترك لكن فرصة الموضوع الذي قرأته ، وقد ترجمته لكن جميعا ، ومن أرادت الرجوع إلى الموضوع بنصه الإنجليزي ، فعليها النقر على الرابط التالي:

MSG - Slowly Poisoning Americaنص الموضوع الإنجليزي مترجما إلى اللغة العربية


مادة " غلوتمات أحادي الصوديوم " : مادة تسمم أمريكا ببطء

كنت أتساءل إن كانت هناك مادة كيمائية حقيقية تسبب ظاهرة السمنة المفرطة ، وكان أحد أصدقائي ، وهو جون إيرب ، يتساءل معي أيضا. كان صديقي هذا يعمل مساعد باحث في جامعة "وترلوو" ، وسبق له أن أمضى سنوات يعمل خلالها مع الحكومة.


وقد حقق صديقي اكتشافا مذهلا أثناء مطالعته للدوريات (المجلات) العلمية، وهو يستعد لتأليف كتاب بعنوان " التسميم البطيء لأمريكا". فقد اكتشف صديقي هذا أن العلماء في المئات من الدراسات حول العالم قد تمكنوا من توليد فئران وجرذان سمينة لاستخدامها في الاختبارات الخاصة بدراسة الحمية والسكري.




ونظرا لأنه لا توجد أصلا فصيلة من الجرذان أو الفئران تتميز بسمنة طبيعية، فقد اضطر العلماء إلى توليدها. وقد تمكن العلماء من جعل تلك القوارض سمينة سمنة مرضية عبر حقنها بمادة كيمائية لحظة ولادتها. وقد حقنت بمادة "غلوتمات أحادي الصوديوم" (monosodium glutamate)
التي ضاعفت كمية الأنسولين التي يفرزها البنكرياس ، مما أدى إلى حدوث سمنة الجرذان (وربما البشر؟). وأسبغ العلماء على تلك الفصيلة من القوارض السمينة التي ولدوها لقب " الجرذان المعالجة بـغلوتمات أحادي الصوديوم".






ما هي مادة "غلوتمات أحادي الصوديوم"؟

لقد صدمت أيضا. فقد هرعت إلى مطبخي لكي أتحقق من خزانة المطبخ والثلاجة.
وقد وجدت مادة " غلوتمات أحادي الصوديوم" في كل شيء. موجودة في الشوربة "كامببيل"، ومنتجات "هوستيس دوريتوس"، ورقائق البطاطس ماركة "لييز"، وشعيرية "توب رامن"(شعيرية شبيهه بـ"الإندومي")، وصلصلة الهمبرجر ماركة "بيتي كروكير"، ومرقة البطاطس المهروس "هينز"، والوجبات الجاهزة المجمدة "سوانسون"، وصلصة السلطة "كرافت" ، وخاصة تلك الصلصة المكتوب عليها "صحية وقليلة الدهون". أما الأطعمة التي لم أجد في مكوناتها مادة "غلوتمات أحادي الصوديوم" ، فقد وجدت فيها مادة أخرى أسمها "البروتين النباتي المحلمئ" ( Hydrolyzed Vegetable Protein) وهي ليست سوى تسمية أخرى لمادة "غلوتمات أحادي الصوديوم". وكان أمرا مفجعا أن ترى كم من الأطعمة التي نغذي أطفالنا بها كل يوم مليئة بهذه المادة. فالشركات المصنعة تخبئ مادة "غلوتمات أحادي الصوديوم" تحت مسميات مختلفة لكي تستغفل أولئك الذين يحاولون اكتشافها.







لكن المسألة لم تتوقف عند هذا الحد. فعندما كانت عائلتي تخرج لتناول الأكل ، بدأنا نسأل المطاعم عن أي أصناف قائمة الطعام لا يحتوي على مادة "غلوتمات أحادي الصوديوم". وقد أقسم الكثير من العاملين وحتى المديرين أنهم لا يضيفون مادة "غلوتمات أحادي الصوديوم". لكن عندما نطالبهم بإحضار قائمة المكونات التي يقدمونها لك على مضض ، يثبت لنا أن مادة "غلوتمات أحادي الصوديوم" و" البروتين النباتي المحلمئ " موجودتان في كل مكان.

فعلى سبيل المثال ، مطاعم "برجر كنج" ، و" ماكدونالدز" ، و"وينديز"، و"تاكو بيل" ، وكل مطعم ، حتى مطاعم "الجلسات" مثل مطعم "فرايدي"، و"تشيليز"، و"أبلبيز"، و"دينز"، تستعمل مادة "غلوتمات أحادي الصوديوم" بكميات مفرطة.




أما مطعم "كنتاكي" فيبدو أنه أبشع المجرمين: فمادة "غلوتمات أحادي الصوديوم" تضاف إلى كل طبق دجاج ، وصلصة سلطة ، ومرقة بطاطس مهروسة. ولهذا فلا استغرب إذا كنت أنا أحب أن آكل الطبقة المقرمشة التي على جلد الدجاج، فالخلطة السرية لم تكن سوى مادة "غلوتمات أحادي الصوديوم".








إذن ، لماذا نجد مادة "غلوتمات أحادي الصوديوم" في كل الأطعمة التي نأكلها ؟ هل هي مادة حافظة أم فيتامين؟
الحقيقة أنها ليست مادة حافظة ولا فيتامين كما يقول صديقي جون. ففي الكتاب الذي ألفه صديقي بعنوان " التسميم البطيء لأمريكا"، ويفضح فيه مصنعي المواد المضافة إلى الطعام، يؤكد أن مادة "غلوتمات أحادي الصوديوم" تضاف إلى الطعام لأنها تسبب الإدمان لجسم الإنسان.




حتى الموقع الدعائي الذي ترعاه مجموعة مصنعي الأغذية التي تؤيد استخدام مادة "غلوتمات أحادي الصوديوم"

يوضح أن سبب إضافة هؤلاء المصنعين لمادة "غلوتمات أحادي الصوديوم" يتمثل في تحفيز الناس على الأكل بكثرة. وقد أظهرت دراسة عن المسنين أن الأفراد يأكلون كميات أكثر من الطعام الذي يضاف إليه مادة "غلوتمات أحادي الصوديوم". تكتل جمعية مادة "غلوتمات أحادي الصوديوم" يقول أن تناول المزيد من الطعام يفيد المسنين،

منقول للفائدة
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11-17-2010, 01:28 AM
لجين عبدالله لجين عبدالله غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
الدولة: اممممممممممم في منتدى mbc3
المشاركات: 305
افتراضي

ليه مافيه تفاعل اهيء اهيء اهيء يلا يلا تفاعلللللللللللللل وين النشاط وين الحيوية
__________________
مع تحياتي

>لوجي< ارجو تثبيت التوقيع
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 11-17-2010, 02:08 PM
@Rorocaty@ @Rorocaty@ غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الدولة: مصرية من اصل لبناني
المشاركات: 8,306
افتراضي

شكرا لكي يا حيااتي علي التنبيه

وانا الحمد لله لا اكلها وماما لا تضيفها علي اي اكل
__________________

ⓇⓞⓇⓞⒸⒶⓣⓨ


♥الصداقة كنز فحاول ان تحصل عليها♥

منورين توقيعي✿◕ ‿ ◕✿
☀كل صديقاتي في منتديات mbc3☀

مع تحياتي✿ قائدة منتدي بنات وبس
✿اميرة بنات منتدي بنات وبس mbc3
لعبة

[
لا تحذفي التوقيع يا ادارة انا تعبت فيه
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 11-17-2010, 03:07 PM
لجين عبدالله لجين عبدالله غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
الدولة: اممممممممممم في منتدى mbc3
المشاركات: 305
افتراضي

شكرا لك على الرد الحلو تسلمين يا roro caty وممكن نكون اصدقاء
__________________
مع تحياتي

>لوجي< ارجو تثبيت التوقيع
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 11-11-2013, 07:31 PM
libya.free.free libya.free.free غير متواجد حالياً
Member
 
تاريخ التسجيل: Jun 2013
الدولة: libya
المشاركات: 94
افتراضي

شكرا كثيرا والله ينجحك. للنك نبهتينا.
__________________
السﻻم عليكم صداقتي لكم تعني لي الكتير.
مع تحياتي :اسراء ♥♡
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 11-14-2013, 08:22 PM
*اكرام* *اكرام* غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Jul 2013
الدولة: في بلد المليون ونصف المليون شهيد الجزائر
المشاركات: 2,886
افتراضي

شكرا شكرا صديقتي جازاكي الله خيرا على هذا الموضوع الجد خطير
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 01-27-2014, 07:46 PM
جرح*الزمان جرح*الزمان غير متواجد حالياً
Member
 
تاريخ التسجيل: Jun 2013
الدولة: الجزائر
المشاركات: 603
افتراضي

تسلمي على كل حال
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 01-29-2014, 02:25 AM
رضا ربي غايتي رضا ربي غايتي غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Oct 2013
الدولة: ♥♥الســـــــــودان ♥♥
المشاركات: 432
افتراضي

اووووه
الله يحمينا والله ما كنت اعرف بس الصراحه ما نستخدم المطرقة في الاكل بكثرة بس جزاك الله خير على التنبيه
رد مع اقتباس
رد


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 07:14 AM.


Powered by vBulletin Version 3.6.8 Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.