العودة   منتديات MBC3 > الارشيف > منتدى حول العالم
التسجيل التعليمات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم لقد قمت بقراءة كافة مواضيع المنتديات

رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #1  
قديم 05-31-2010, 05:11 PM
sweet nouna sweet nouna غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: الجـــــــــــــــــــــــــزائـــــــــــــــــــــر
المشاركات: 317
Thumbs up معاني أعلام بعض البلدان العربية /// ..... ادخل وشوف معنى علمك

[FONT="Comic Sans MS
"]
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أقدم لكم موضوع حول رموزو معاني اعلام بعض البلدان

العربية





{{ الـمـمـلـكـة الـعـربـيـة السعـوديــة }}




علم المملكة العربية السعودية، وهو العلم الذي يتم استخدامه بواسطة الحكومة السعودية منذ 15 مارس 1973. وهو علم أخضر يتخلله الشهادة (لا إله إلا الله محمد رسول الله) مكتوبة بخط الثلث العربي وتحتها سيف عربي تتجه قبضته نحو سارية العلم ولون السيف والشهادة هو اللون الأبيض . اللون الأخضر والكتابة بالأحرف العربية غالباً ما يدل على الإسلام، ويجب أن لايخلط بالعلم الوطني السعودي. هذه الأعلام الأخرى لا تُظهر شعار السيف عادةً . العلم أنشئ جوانب مواجه وعكسية مختلفة، لتأمين أن تنطق الشهادة بالشكل الصحيح والسليم من اليمين إلى اليسار. ويدل السيف على القوة بينما تدل الشهادة على الحكم الإسلامي للدولة.


*********************

{{ مـصــــر }}




يعتبر المصريون القدماء أقدم أمة في التاريخ استخدمت الرايات والأعلام كرمز وطني لها يرمز الي الأمة المصرية حيث توجد في المعابد المصرية نقوش تبين استخدامهم لرايات وأعلام مصرية في الاحتفالات والحروب . العلم المصري الحالي اُعتمد في 4 أكتوبر عام 1984 ويتكون من ثلاث مستطيلات عرضية متساوية ويبلغ طوله ضعف عرضه، وهي حسب الترتيب الألوان منالأحمر في الأعلى: اللون الأحمر هو لون التوهج، وهو أقوى الألوان وأكثرها تعبيراً عن القوة والأمل والإشراق والتقدم ويرمز أيضا إلي دماء الشهداء.الأبيض في المنتصف: لون يعبر عن النقاء والصفاء.الأسود في الأسفل: يعبر عن عصور التخلف والاستبداد والاستعمار، والتي ولت بغير رجعة وهي لتذكرة للأجيال بهذه الأيام الصعبة التي ناضل فيها الأجداد ضد الظلم والظالمين.و في المستطيل الأوسط يوجد النسر المضموم الجناحين باللون الذهبى ويتوسط صدره درع عليه علم مصر. ويقال أن هذا النسر هو رمز الدولة الأيوبية منذ عهد صلاح الدين الأيوبي. وهذا النسر ينظر إلى اتجاه قاعدة العلم للدلالة على حماية أرضه ويعبر عن قوة مصر وحضاراتها.



********************

{{ عــمــــان }}




العلم الوطني لسلطنة عمان انشئ بقرار سلطاني ورفع لأول مرة في 18/ شوال 1319ه الموافق 17/ ديسمبر 1970م و يتألف العلم من ثلاثة أشرطة (الأبيض و الأخضر و الأحمر) مع شريط أحمر على اليسار يحتوي على الشعار الوطني العماني . يشير الابيض للرخاء والسلام والازدهار ، والاحمر الى المعارك التي خاضتها البلاد عبر التاريخ الطويل لطرد الغزو الاجنبي واستمد اللون الاحمر من العلم العماني القديم ويشير الاخضر للخصب والزراعة في البلاد و للزراعة ويوجد شعار الدولة في الزاوية العليا للسارية ويتالف من سيفين وعليهما الخنجر العماني وقد وضع الشعار باللون الابيض .

********************

{{ الإمــارات الـعـربـيـة الـمـتـحـده }}


علم الإمارات العربية المتحدة اعتمد بتاريخ 2 ديسمبر 1971.

يتضمن العلم الألوان الأحمر والأخضر والأبيض والأسود، التي ترمز للوحدة العربية. وعرضه نصف طوله. وقد صممه في ذلك الوقت شاب إماراتي اسمه عبد الله محمد المعينة تقدم بستة عروض ضمن مسابقة شارك فيها المئات لتصميم العلم، وبحافز جائزة نقدية قيمتها 4,000 درهم للتصميم الفائز. ويشغل هذا الشاب اليوم منصب وزير مفوض بوزارة الخارجية في الإمارات.
والألوان حسب ما صرح لصحيفة الإمارات اليوم الصادرة في 2 ديسمبر 2008 استند فيها إلى ألوان الوحدة العربية التي تتمثل ببيت الشعر الشهير لصفي الدين الحلي:
بِيضٌ صَنَائِعُنا سُودٌ وَقائِعُنا خُضرُ مَرابِعُنا حُمرُ مَوَاضِينا


*******************
{{ الـكـــويـــت }}

علم الكويت رفع في 24 نوفمبر 1961 بعد إعلان استقلال الكويت، وصمم شكل علم الكويت الحالي على شكل مستطيل أفقي بحيث يكون طوله يساوي ضعفي عرضه، وهو مقسم إلى ثلاثة أقسام أفقية متساوية ملونة، أعلاها الأخضر فالأبيض فالأحمر، ويحتوي على شبه منحرف أسود قاعدته الكبرى جهة السارية ومساوية لعرض العلم والقاعدة الصغرى مساوية لعرض اللون الأبيض وارتفاعه يساوي ربع طول العلم.

والألوان الأربعة التي يتكون منها العلم قد أستوحيت من بيت شعر عربي لصفي الدين الحلي.
وإنا لقوم أبت أخلاقنا كرما أن نبتدي بالأذى من ليس يؤذينا
بيض صنائعنا سود وقائعنا خضر مرابعنا حمر مواضينا





*******************
{{ قــــطــــــــــر }}



العلم الوطني لدولة قطر له لون عنابي يخترقه لون أبيض، وبه تسعة رؤوس تنفذ في الجزء العنابي اللون.
معاني العلم :

*
الأبيض هو الرمز المعروف عالمياً للسلام.
*
العنابي يرمز إلى الدم الذي أريق أو الدم المتخثر، ويذكر أن قطر قدمت دماء كثيرة في حروبها التي خاضتها لا سيما في النصف الأخير من القرن التاسع عشر.
*
أما الرؤوس التسعة الموجودة في علم دولة قطر فإنه من الواضح أنها ترمز إلى أن دولة قطر هي العضو التاسع في الإمارات المتصالحة في دول الخليج العربية، فقد أضيفت إلى عدد الإمارات المتصالحة بعد إبرام الاتفاقية القطرية البريطانية في عام 1916 م. وقد ذكر ذلك في ملفات وزارة الخارجية البريطانية في عام 1931 م بشأن تصميم علم دولة قطر ولونه.



*******************

{{ الـــعـــــــراق }}

علم العراق يتألف من ثلاثة خطوط عرضية بالألوان الأحمر ثم الأبيض ثم الأسود حسب الترتيب من الأعلى إلى الأسفل. وتتوسط المستطيل الأبيض عبارة "الله أكبر" بالخط الكوفي باللون الأخضر وتمثل ألوان العلم ألوان الرايات الإسلامية، حسب تعديل قانون علم العراق رقم (9) لسنة 2008 [1].





[u]


*******************

{{ الــجـــــزائـــــــر }}
بلادي العزيزة



خصائص العلم الجزائري معرفة بالقانون رقم 63-145 لـ 25 أبريل 1963. علم الجزائر يتألف من لونين: أخضر وأبيض. ويتوسط العلم هلال ونجمة حمراوين. استخدم العلم لأول مرة في 3 يوليو 1962. ابتكر العلم الأمير عبد القادر الجزائري في القرن التاسع عشر والذي احتوى على اللونين الموجودين الآن (الأبيض والأخضر)والذي هو نفس علم الأندلس، أما الهلال والنجمة فقد كانا موجودين في العلم الجزائري بين القرنين السادس عشر والتاسع عشر، والذي تكون من هلال ونجمة أبيضان على خلفية حمراء، كعلم الدولة العثمانية حيث أن الدولة الجزائرية الأولى كانت تابعة سياسيا للخلافة العثمانية في تركيا.




*******************

{{ تـــونــــس }}



علم تونس أمر بتنفيذه حسين باي الثاني عام 1827، وتم اعتماده رسميا عام 1831 بقرار من أحمد باي الأول. العلم التونسي أحمر يتوسّطه قرص أبيض فيه نجم خماسي أحمر يحيط به هلال أحمر وهو يشبه إلى حدّ كبير العلم العثمانيّ. بقي العلم رسميّا رمزا للبلاد التونسية حتى تحت الاحتلال الفرنسيّ وتمّ الإبقاء عليه بعد إعلان الجمهوريّة. أُقِرّ العلم التّونسيّ في الدّستور في 1 جوان 1959، وأُدخلت بعض التّعديلات على حجم الهلال وثُبّت نوع اللون الأحمر (PMS-red: S 94-1) في 3 جويلية 1999. ولذلك تفسير:

* اللون الأحمر: يدل على دماء الشهداء دفاعاً عن الوطن،
* اللون الأبيض: يدل على السلام والأمان،
* الهلال: يدل على الانتماء العربي،
* النجمة: تدل على قواعد الإسلام الخمس.

*******************

{{ ســـوريــــا }}



أول علم لسوريا كدولة مستقلة هو علم الوحدة العربية وهو العلم الحالي للأردن مع تبديل اللونين الأخضر والأبيض. بعد ذلك استعمل العلم الحالي للأردن وكانت النجمة البيضاء تشير إلى أن سوريا هي أول دولة تستعمل ألوان الوحدة العربية (أحمر، أخضر، أبيض، وأسود). لكن هذا العلم لم يلبث أن استبدل من قبل الانتداب الفرنسي الذي استعمل علمًا أزرق مع دائرة بيضاء في منتصفه والعلم الفرنسي في الزاوية العليا اليسرى. ولم يلبث هذا العلم إلا بضعة أشهر قبل أن يستبدل بعلم مقلم أخضر فأبيض فأخضر مع علم فرنسا في الزاوية العليا اليسرى. لبث هذا العلم حتى سنة 1933 م حين استبدل بعلم مقلم طوليًا أخضر فأبيض فأسود مع ثلاث نجمات حمراء في الشريط الأبيض. هذا العلم ظل مستخدمًا حتى بعد الاستقلال بعد نهاية الحرب العالمية الثانية. بعد الوحدة مع مصر وتكوين الجمهورية العربية المتحدة تشاركت مصر وسوريا علمًا موحدًا هو علم مقلم طوليًا أحمر فأبيض فأسود مع نجمتان خضراوان في الشريط الأبيض يرمزان إلى مصر وسوريا. إلا أن الخلاف مع مصر وإنهاء الوحدة أعاد إلى سوريا علمها القديم وظلت تستخدمه سوريا حتى كان التقارب مع حزب البعث في العراق الذي أدى إلى أن تتشارك الدولتان العلم نفسه: علم مقلم طوليًا أحمر فأبيض فأسود مع ثلاث نجمات خضراء ترمز إلى مصر وسوريا والعراق. بعدها استخدم علم لفترة وجيزة إثر جمهورية ضمت سوريا ومصر وليبيا قبل أن تعود سوريا إلى علمها الحالي بعد أن غيرت مصر علمها أيضًا إلى علمها الحالي. العلم الحالي يحمل ألوان الوحدة العربية وهي مأخوذة من بيت شعر عربي قديم للشاعر لصفي الدين الحلي:


*******************

{{ فـلـسـطــيـــن }}



علم فلسطين هو راية استخدمها الفلسطينيون منذ النصف الأول من القرن العشرين للتعبير عن طموحهم الوطني.

يتكون هذا العلم من ثلاثة خطوط أفقية متماثلة، (من الأعلى للأسفل، أسود، وأبيض، وأخضر) فوقها مثلث أحمر متساوي الساقين قاعدته عند بداية العلم (القاعدة تمتد عموديا) ورأس المثلث واقع على ثلث طول العلم أفقيا.

صمم الشريف حسين العلم الحالي على أنه علم الثورة العربية في يونيو 1916. واستخدم الفلسطينيون العلم في إشارة للحركة الوطنية الفلسطينية عام 1917. وفي عام 1947، فسر حزب البعث العربي العلم كرمز للحرية وللوحدة العربية. وعاد الفلسطينيون لإعادة تبني العلم في المؤتمر الفلسطيني في غزة عام 1948. تم الاعتراف بالعلم من قبل جامعة الدول العربية على أنه علم الشعب الفلسطيني، وكذلك أكدت منظمة التحرير على ذلك في الموتمر الفلسطيني في القدس عام 1964، وفي 15 نوفمبر 1988، تبنت منظمة التحرير الفلسطينية العلم ليكون علم الدولة الفلسطينية التي أعلنت من جانب واحد عام 1988. <--SS-- type=text/--SS--> //



*******************

{{ لـبـنـــان }}




يتكون علم لبنان من قطعة قماش طولها ضعف عرضها، ويقسم عرضيا إلى ثلاثة أجزاء، بحيث يكون عرض الجزء الأوسط عرض مجموع ألجزئين الآخرين معا. أما لون الجزء الأوسط فهو الأبيض، ولون ألجزئين الآخرين الأحمر. ويتوسط الجزء الأبيض أرزة خضراء.

يرمز اللون الأحمر إلى دماء الشهداء التي أريقت في ثورة تشرين الثاني 1943. ويرمز اللون الأبيض إلى بياض الثلج الذي يتراكم على جبال لبنان وهو رمز الصفاء والسلام، أما شجرة الأرز التي استمدت من جبل لبنان، فهي ترمز إلى القداسة والخلود والصمود والعراقة.

*******************

{{ لـيـبـيــــا }}


علم ليبيا هو العلم الوحيد في العالم الذي يحتوي على لون واحد. اتخذ لأول مرة في سنة 1977. يشابه العلم الليبي الحالي علم الدولة الفاطمية التي كونت إمبراطورية في شمال أفريقيا وشرق البحر المتوسط والحجاز، كما أن اللون الاخضر هو رمز للإسلام.

*******************

{{ مـمـلـكــة الـبـحــريـــن }}



علم دولة البحرين من 1972الى 2002
علم ال خليفة 1820

علم البحرين هو العلم الوطني لمملكة البحرين. يتألف العلم من لونين هما الأبيض والأحمر، ويفصل بينهما خمسة مثلثات. اللون الأحمر الذي يتواجد في أعلام بعض دول الخليج العربية الأخرى يقال بأنه يشير إلى المعارك، في حين يمثل اللون الأبيض السلام كما هو متعارف عليه. أما بالنسبة للمثلثات الخمسة، فهي تمثل عدد أركان الإسلام الخمسة.
تاريخ




أتمنى لكم المتعة و الاستفادة و لا تنسونى من صالح دعائكم[/font]
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06-01-2010, 02:22 PM
القناص العجيب القناص العجيب غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الدولة: iN mY Room ^_^
المشاركات: 473
افتراضي

شكرا لك على هذا الموضوع الرائع وبكون سعيد انو اكون اول مشارك فيه
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 06-01-2010, 06:50 PM
همسة الاحاسيس همسة الاحاسيس غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: في احضان امي الجزائر
المشاركات: 539
افتراضي

شكرا علي الموضوع الرائع واصل تميزك
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 06-03-2010, 07:31 AM
Sasuke__Q8 Sasuke__Q8 غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: اليابان - Japan
المشاركات: 1,350
افتراضي

يسلمووووووووو..بس وين بلدي؟؟الــ(Japan)
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 06-04-2010, 07:56 PM
بنوتة دينا بنوتة دينا غير متواجد حالياً
Junior Member
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 75
افتراضي

ميرسى على موضوع
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 06-06-2010, 06:57 PM
sweet nouna sweet nouna غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: الجـــــــــــــــــــــــــزائـــــــــــــــــــــر
المشاركات: 317
افتراضي

منورين الموضوع شكرا لمروركم
__________________
سبحـــــــــــان اللـــــــــه و بحمـــده سبحـــــــان الــلـــه العظيــــــــم كلمتـــــان خفيفتــــــــان علـــــــى اللســــــان ثقيلتــــــان فـــي الميــزان حبيبتـــــان للرحمــن
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 06-06-2010, 07:20 PM
SOLA7 SOLA7 غير متواجد حالياً
Junior Member
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: الجزائر
المشاركات: 204
افتراضي

شكرا على الموضوع
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 06-07-2010, 02:32 PM
ليا (الامورة) ليا (الامورة) غير متواجد حالياً
Junior Member
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 101
افتراضي

الموضوع بجنن كتيرررررررررررررررررررررررررر حبيته وخاصة ان من ضمنهن البلد الي بموت عليها هي(سلطنة عمان) بجن في ها البلد انا سبحان الله كاملة والكمال لربي الله يحفضها ويحفض اهلها (I love you (oman
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 06-07-2010, 10:35 PM
زيانيالجزائر زيانيالجزائر غير متواجد حالياً
Member
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: البلد:الجزائر
المشاركات: 147
افتراضي

شكرا لك على هذا الموضوع الرائع
__________________
الجزائر في المونديال
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 06-09-2010, 01:21 PM
تفاؤل الجزائر تفاؤل الجزائر غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: بلد المليون ونصف مليون شهيد @الجزائر @
المشاركات: 657
افتراضي

يا sazuke_ q8 انت يابانية بجد و لا شيء اخر
__________________
Algeria 4 ever

افديها بروحي ودمي

اشهدوا انني جزائرية قلبا وقالبا

تحيا الجزائر وليحيا الجزائريون
لابديل للجزائر Algeria
رد مع اقتباس
رد


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 08:29 AM.


Powered by vBulletin Version 3.6.8 Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.