#1  
قديم 03-31-2009, 01:07 PM
Mr SaàD Mr SaàD غير متواجد حالياً
Junior Member
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 7
افتراضي ╣۝ موسوعة حصرية عن حياة النمر وانواعو ۝╠للتتبيت

حياة النمر وانواعو


إن النمر حيوان ثدي , من الحيوانات المفترسة , وهو من القطط الاربعة الكبيرة والتي تضم النمر والاسد والفهد الجاكوار , في جنس Panthera ويصل طول النمر إلى حوالي 4 أمتار ويصل إلى وزن 300 كيلو غرام عند البلوغ , وأكبر الأنواع تسمى بالنمور السيبيرية وهي عالية التكيف والتي هناك صراعات كبيرة مع البشر , و كلمة النمر مأخوذ من الكلمة اليونانية دجلة ، التي ربما هي مستمدة من مصدر الفارسية يعني السهم في اشارة الى الحيوان والسرعة وأيضا مصدر لاسم نهر دجلة وهنالك 9 أنواع من النمور الحديثة ثلاثة منها انقرضت والستة المتبقية تصنف على أنها معرضة للخطر أيضا ( خطر الإنقراض ) ، وبعضهم في حالة حرجة والأولية لذلك هي الأسباب المباشرة لتدمير الموائل وتجزئتها ، والصيد من جهة ثانية والبشر هم المسؤلين عن هذا التخريب , وعلى المدى التاريخي ، الذي تم التوصل إليه مرة واحدة من بلاد ما بين النهرين ومنطقة القوقاز من خلال أكثر من جنوب وشرق آسيا ، وقد تم تخفيضها جذريا , وفي حين أن جميع الأنواع على قيد الحياة تحت الحماية الرسمية ، الصيد الجائر ، وتدمير الموائل والتهجين .


أصغر نوع النمور يصل مع وزن الجسم من 75-140 كغ فقط , والنمرات هي أصغر من الذكور في كل أنواع النمر ، على الرغم من أن حجم الفرق بين الذكور والإناث النمور يميل إلى أن يكون أكثر وضوحا ، مع ذكور يزن إلى 1.7 أضعاف ما يدفعه إناث .




ومع ذلك ، النمور هي من بين أكثر من التعرف عليها وشعبية في العالم بشخصية الضخمة , ولها مكانة بارزة في التراث الشعبي والأساطير القديمة ، ومواصلة ليصور في الافلام الحديثة والأدب. النمور تظهر على كثير من أعلام والدروع من الأسلحة ، كما جالبو الحظ للفرق الرياضية ، وحيث الوطنية الحيوان من عدة دول آسيوية.


إن النمور هي أساسا حيوانات تحب العيش بشكل إفرادي , خلافا للأسود التي تعيش على شكل مجموعات , وحجم النمر يعتمد أساسا على وفرة فريسة وطعامه ، و في حال وصل أحد النمور إلى الإناث , وإن النمرة قد يكون لها أراضي واسعة تبلغ 20 كيلومترا مربعا من الأراضي في حين أن الذكور هم أكبر من ذلك بكثير ، وله مساحدة تقدر من 60 إلى 100 كيلومترا , النطاقات من الذكور تميل إلى تداخل العديد من هذه الإناث


العلاقة فيما بينها


إن العلاقات بين أفراد النمور تكون معقدة في الغالب حيث لايبدو هناك مجموعة تتبع النمور فيما يتعلق في الإقليمية لحقوق الأراضي ، وعلى الرغم من معظم النمور تجنب بعضها البعض من الذكور والإناث على حد سواء فإن بعض النمور تقوم بعراك مع بعضها ويكون احداها ضحية لذلك , والإناث غالبا ما تعارض السماح للذكور بالقرب من اشبال ، لكن والإناث لم تبذل أي جهد لحماية أو الحفاظ على اشبال من الذكور , وعلاوة على ذلك ، يبدو أن النمور تتصرف في القتل وتقاسم الغذاء ، على عكس الاسود ، والتي تميل إلى شجار والقتال و لا علاقة للنمور قد لوحظ أيضا على تغذية الفريسة معا .



أعنف القطط

إن النمور من أعنف القطط التي عثر عليها في البرية , كما أن لها ويتمتع الساقين والكتفين ، مع ما ينتج عن ذلك ، مثل الاسود ، لديها القدرة على هدم فريسة كبيرة أثقل من أنفسهم.




أنواع أشهر النمور


نمر سومطرة

نمر سومطرة , ويعيش هيدا النمر حصريا في جزيرة سومطرة الاندونيسية ، وهو أصغر من جميع النمور ، حيث الذكور البالغين وزنها بين 100-140 كجم (220-308 رطل (75-110 كغ والإناث (154-242 رطل) , وصغر حجمها هو التكيف إلى سميكة ، والغابات الكثيفة في جزيرة سومطرة حيث يقيمون فيها .


نمر البنغال الأبيض


نمر البنغال يعيش هيدا النمر في أجزاء من الهند وبنجلاديش ونيبال وبوتان ، وبورما , وهي تعيش في الموائل متنوعة : المراعي ، والغابات الاستوائية المطيرة المدارية ، وشجيرات الغابات ، والرطب والجاف نفضي الغابات ، وأشجار المانغروف , الذكور منها في البرية عادة تزن 205 إلى 227 كجم (450-500 رطل) ، في حين أن متوسط الإناث تزن نحو 141 كيلوغراما .



نمر الهند الصينية

نمر الهند الصينية ، ويتواجد هيدا النمر في كمبوديا ، الصين ، لاوس ، بورما ، تايلاند ، وحتى يمكن تواجده في فيتنام , و هذه النمور هي أصغر حجما وأكثر قتامة من النمور البنغالية حيث يصل الذكورمنها إلى وزن 150-190 كغ في حين أن الإناث أصغر من 110-140 كجم وتفضل العيش في الغابات في المناطق الجبلية أو المناطق الجبلية .



النمر الملايا



الملايا النمر وجدت في الجزء الجنوبي من شبه جزيرة الملايو ، الملايا هو النمر أصغر من النمر البري ، ويزن هيدا النمر في المتوسط نحو 120 كغ والإناث نحو 100 كغ من حيث الوزن ونم الملايا هو رمز وطني في بلاد ماليزيا ، التي تظهر على شعار النبالة والشعارات في ماليزيا من المؤسسات .


النمور السيبيرية


النمور السيبيرية والتي تعيش في سيبيريا وتمتد للعيش أيضا في الكورية الشمالية والصين ، يبلغ طول 190-220 سم ويبلغ متوسط وزن النمور السيبيرية حوالي 227 كجم ، ويلاحظ عليه معطف سميك ، وتعد النمور السيبيرية أثقل نمور البرية حيث ممكن ؟ان تصل لون 385 كغ .

نمور جنوب الصين


النمر جنوب الصين والمعروف أيضا باسم اموى أو شيامن النمر ، وهو من اهم أنواع النمور المهددة بالانقراض ومن شبه المؤكد أنع سينقرض عما قريب , وطول نمر جنوب الصين يتراوح بين 2.2-2.6 متر للذكور وأقل بدرجة للإناث , والذكور منها تزن بين 127 و 177 كجم ، بينما تزن الإناث ما بين 100 و 118 كجم وتعيش هيدي النمرو في جنوبي الصين .



النمر الذهبي المبرقع


النمر الذهبية تسمى بالعانس ، وأحيانا المعروف باسم الفراولة , الذهبي مبرقع النمور ضوء الذهب والفراء ، فرائها يميل إلى أن يكون أسمك بكثير من المعتاد , وهناك عدد قليل للغاية من النمور الذهبية وهي في الأسر , وتعتبر هذه النوعية من النمور الأجمل بين انواع النمور



النظام الغذائي


النمور تتغذى على الحيوانات الكبيرة والمتوسطة الحجم , الظبي ، الخنازير البرية ، موز ، الغزال ، وأيل المسك. ، الثور ، والجاموس ، الخنزير .

النمور يمكنها بلوغ سرعة تصل إلى حوالي 49-65 كم / ساعة (35-40 ميلا في الساعة) ، على الرغم من أنها لا يمكن إلا أن تفعل ذلك في رشقات نارية قصيرة ، لأنها قليلة نسبيا على التحمل كالفهود وبالتالي ، يجب أن يكون نسبيا النمور قريبا منها قبل وقوعها للفريسة والنمور تفضل لدغ الحلق للتمسك في الفريسة ، لتصل إلى الأرض , والنمر يشد الخناق على الفريسة حتى تموت فريسة خنقا


التزاوج


ويمكن أن يحدث التزاوج عند الننمور على مدار السنة ، ولكن عموما تفضل التزاوج مابين تشرين الثاني إلى نيسان , ومدة التزاوج هي 16 أسبوعا حيث ان أنثى النمر تضع من 3 إلى 4 أشبال في البطن وتولد عمياء في البداية حيث أن الانثى تؤمن لهم العناية الفائقة ولايشارك الأب في تربية الأسبال حيث الأنثى تقوم بذلك لوحدها وخلال 8 أسابيع يستطيع الأشبال الخروج مع أمهاتهم بحثا عن الطعام وتصل الغناث لمرحلة النضوج الجنسي عند عمر 3 إلى 4 سنوات , في حين 4 إلى 5 عند الذكور .



التهديدات

ورغم أن البشر هم ليس بفريسة للنمور ، ولكن الإنسان قتلوا عددا من النمور اكثر من أي قطط أخرى ، طمعا بفرائعا غالي الثمن , والغنسان ايضا هلك معيشة النمور بتقطيع الأشجار وتخريب المؤل وغيرها
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04-01-2009, 06:48 PM
محمد ا لشجاع محمد ا لشجاع غير متواجد حالياً
Junior Member
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: أدرار/الجزائر
المشاركات: 159
Cool

مشكوووووورة على الموسوعة
__________________
جزائري وافتخر
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 04-01-2009, 06:56 PM
محمد ا لشجاع محمد ا لشجاع غير متواجد حالياً
Junior Member
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: أدرار/الجزائر
المشاركات: 159
Cool

مشكووووورة على الموسوعة
__________________
جزائري وافتخر
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 10-10-2009, 11:28 AM
عمر123 عمر123 غير متواجد حالياً
Junior Member
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 35
افتراضي

مشكور اجمل تقرير شفته بحياتي
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 06-24-2010, 09:04 AM
Sasuke’s Heart Sasuke’s Heart غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: k.s.a
المشاركات: 5,099
افتراضي

__________________
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 02-16-2011, 12:42 AM
Naru-Hina Naru-Hina غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: ^^ In Your Heart
المشاركات: 2,249
افتراضي

مشكووووووووووووووووور يسلمووووووووو

سلااااااام

ღ ღ ღ ღ ღ
__________________
Si Parfois .. Tu a du mal à avancé

Si te sent seul .. si te sent paumé

vas vers ALLAH .. il ne jamais trés loin

.
.

سبحانك ربي سبحانك ... سبحــانك ما اعظم شانك
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 02-17-2011, 09:59 PM
@الريال الملكي@ @الريال الملكي@ غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: ~َََََ~الـــــ يـــــ عدنـــ ـــــــــــــمـــــــــــــن~~
المشاركات: 1,314
افتراضي

مشكووووووووووووووووور
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 02-19-2011, 07:44 PM
°''KiTaRo '' ° °''KiTaRo '' ° غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 4,157
Wink

رد مع اقتباس
رد


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 05:45 PM.


Powered by vBulletin Version 3.6.8 Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.