قديم 01-08-2009, 12:17 AM
wafaa21 wafaa21 غير متواجد حالياً
Junior Member

Thumbs up اهمية التسامح

هل تعرف مدى التسامح
عندما تختلف مع صديق لك أو يشوب علاقتك شيء من سوء الفهم
لاتجعل لحظات الكدر تؤثر على إدراكك للأمور أو تستدرجك مشاعر الغضب إلى إصدار حكم ظالم جائر وتسل سيف العدوان عليهم وتسلب منهم فعالهم الطيبة وصفاتهم.

وتلك استراتيجية رائعة ولعلها اتكأت على حديث سيد البشر الذي أسس لقاعدة عظيمة في التعامل مع كل الناس, وإليك الإستراتيجية: فكر في نفس الشخص واستحضر ثلاثة مواقف إيجابية قد أسدى فيها إليك خدمة, أو موقفا قدم لك فيه معروفا , أو مشهدا تصرف معك تصرفا حسناً وغيرها من مواقف إيجابية خدمك بها كإخلاصه لك, أو كان بجانبك وأنت مريض, أو سافر معك إلخ...
وستجد من الذكريات جزماً مايفي بالغرض.

ثلاثة مواقف جميلة وحاول أن تعيش كل موقف وكأنه يحدث أمامك وحاول أيضاً أن تستصحب نفس المشاعر والأحاسيس
وأنت تسترجع الموقف.سترى نفسك قد انكفأت عن المشاعر السلبية وعززت المشاعر الإيجابية.

بعد تنفس عميق هاديء حاول أن تتذكر الموقف الثاني...وافعل به كما بالمثال الأول...ومن بعده أفصل الحالة
ثم اذهب للموقف أو الصفة الثالثة وهكذا..بعد ذلك..
ستجد أنك سامحت ذلك الشخص وشفعت له مواقفه السابقة عندك وهنا ستستمتع بلذة التحكم بذاتك..فلا تتردد
وجرب هذه المهارة الآن وسترى كم تتناقص قائمة العداوات لديك..جرب وستلمس...جرب وسوف تندهش لما يحدث بداخلك بإذن الله..!! ولاشك أن في ديننا من الآيات والحديث ما يكسب التسامح والعفو إيجابية هائلة ومن تأمل في مواقف سيد البشر اللهم صلي وسلم عليه....لوجد فنونا وألوانا من التسامح والعفو مايحفز كل مسلم إلى الإقتداء بسيرته وهديه صلى الله عليه وسلم

منقول
قديم 01-08-2009, 11:38 AM
lovelygirl921 lovelygirl921 غير متواجد حالياً
Senior Member

شكرا وانا رح اعمل هيك مع صحباتي ههههههه

عضوه في شله بنوتات عسل

عضوة في شله بنات كوول

قالولي راسك مرفوع و عينك قويه قلتلهم عفوا كلنا بشر بس هيك الفلسطينيه ...
قديم 10-29-2009, 09:12 PM
فلة ومفلفلة فلة ومفلفلة غير متواجد حالياً
Member

موضوعك يا وفاء كان الاكثر حلاوة و انا عنجد عجبني موضوعك و حبيتو كتير اكتر من اي حدا حبو
قديم 10-29-2009, 09:22 PM
فلة ومفلفلة فلة ومفلفلة غير متواجد حالياً
Member

Red face بليز فوتوا

انا اسمي تولين بس بالمنتدى اسمي فلة و مفلفلة وبحب كتير السباحة و الرسم و غيرون كتير بس انا بحب كمان الكل يصيروا رفقاتي

إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طرق مشاهدة الموضوع